Thursday 8 February 2018

النظام الوطني لتجارة المياه


فاكتبوكس: مخططات تداول المياه في جميع أنحاء العالم.
(رويترز) - يتم تداول حقوق الوصول إلى المياه في جميع أنحاء العالم نظرا لأن موارد المياه تعاني من ارتفاع عدد سكان العالم، وتغير المناخ، وزيادة التحضر.
وقد تضاعف الاستخدام العالمي للمياه من عام 1960 إلى عام 2000، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل ضعف استهلاك النفط بحلول عام 2030، ومن المرجح أن تلعب أشكال تجارة المياه دورا هاما في التكيف.
ويقول خبراء تغير المناخ أن مشكلة ذوبان الأنهار الجليدية والجفاف الشديد من المرجح أن تتفاقم، في حين من المتوقع أن يرتفع عدد سكان العالم إلى 9.3 مليار بحلول عام 2050، مما يزيد من الضغط على الغذاء والموارد الأخرى.
وفيما يلي مفصلة بعض من خطط التداول المياه في العالم.
لإجراء تحليل ذي صلة:
1- أستراليا.
ومن المحتمل أن تكون السوق الأسترالية قد زادت إلى ما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي (3.1 مليار دولار) من تراخيص المياه بحلول عام 2018، وهو أكبر نظام في العالم.
وفي التسعينات، دفعت المخاوف من استنزاف احتياطيات البلاد السلطات إلى أن تقرر أنه إذا أرادوا الحصول على حقوق دائمة للمياه أو مخصصات سنوية، فعليهم أن يتاجروا ببعضهم البعض.
في عام 1994، ومجلس الحكومات الأسترالية و [رسقوو]؛ مكنت إصلاحات المياه من فصل حقوق المياه عن الأرض - وهي خطوة أولى في توسيع نطاق التجارة في المياه. وسعت الإصلاحات أيضا إلى فتح ترتيبات تجارية، بما في ذلك التجارة بين الدول.
ووافق المجلس بعد ذلك على توسيع التجارة الدائمة في المياه، بهدف زيادة مساحة التغطية وحجم التجارة.
ووافقت ولايات نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا وفيكتوريا على السماح بنقل تراخيص الدولة إلى دولة أخرى. واستمر هذا التعاون، كما اتسع نطاق تداول التراخيص الدائمة والمؤقتة عبر حدود الدولة.
ويحدث عدد متزايد من المخصصات التجارية المؤقتة عن طريق التبادل الإلكتروني والأطراف الثالثة، مثل السماسرة.
2 - الولايات المتحدة الأمريكية.
وتختلف تجارة المياه حسب الدولة، وفقا لكل رمز من قوانين المياه، ونظام حقوق المياه، والسلطات التي تنظم تجارة المياه.
تمارس تجارة المياه في الولايات بما في ذلك أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو ونيو مكسيكو، حيث يمكن أن تكون المياه نادرة.
سوق المياه الأكثر حيوية في الولايات المتحدة هو مشروع كولورادو-بيج طومسون، الذي ينقل المياه شرقا عبر جبال روكي لتزويد 30 مدينة ومدينة.
وقد عزا الخبراء نجاح البرنامج لسهولة التداول - يتم تعريف الحقوق بوضوح وبشكل موحد. في السنوات ال 20 الماضية، كان هناك أكثر من 2000 المعاملات المياه في ولاية كولورادو.
3 - جنوب أفريقيا.
قدم نظام جنوب أفريقيا في 1997-1998 وكثيرا ما توصف بأنه واحد من أطر المياه الأكثر تقدما في العالم، ويمكن حقوق المياه القائمة لإعادة تخصيصها.
ويسمح بالتداول الدائم والمؤقت. تغطي التراخيص فترة محددة، ويمكن تخفيض الحقوق إذا كان مستجمع المياه مرخصا بشكل مفرط.
على الرغم من أن يعتقد أن تكون مصممة بشكل جيد، لا يزال التداول في مرحلة مبكرة مع كميات صغيرة وفي المناطق المحلية.
وأنشئت أسواق المياه في شيلي في عام 1981 عندما حولت حقوق المياه الزراعية التقليدية إلى حقوق مائية منفصلة تماما عن الأراضي ويمكن تداولها.
وتستمد حقوق المياه من نسبة مئوية من المياه المتاحة، وبالتالي فإن خطر نقص المياه يتحملها حقوق و [رسقوو]؛ أصحاب. يمكن للمشترين والبائعين تنفيذ مبيعات قصيرة الأجل لأحجام معينة، أو عقود الإيجار السنوية أو المبيعات الدائمة.
وفي التسعينات، ذكر البنك الدولي شيلي كمثال على تجارة المياه في البلدان النامية الأخرى. لكن بعض الخبراء انتقدوا هذا النموذج بسبب ضعف التنظيم وعدم الإنصاف.
في عام 2005، أدخلت السلطات إصلاحات لثني الناس عن اكتناز المياه، بما في ذلك ضريبة على حقوق المياه غير المستخدمة.
التداول في العمل منذ عام 2001، ولكن في الوقت الراهن فقط تداول حقوق المياه (تداول التراخيص) هو المأذون به. وقد تحدث بعض التغييرات بعد ورقة بيضاء حكومية حول سياسة المياه، ومن المقرر أن تصدر هذا العام.
يعمل نظام الري في أفلاغ في عمان منذ 2500 قبل الميلاد وهو موقع اليونسكو للتراث العالمي. وقد أدت حقوق المياه القابلة للتداول بين المزارعين إلى نظم ري زراعية فعالة ومستدامة لأكثر من 4500 سنة.
ويوفر النظام مياه الشرب مجانا والمياه مجانا لغسل الاحتفالات في المسجد. وبمجرد تغطية هذه الاحتياجات الاجتماعية، تصبح حقوق المياه خاصة وصالحة للإرث وقابلة للتداول.
7. جزر الكناري.
وتتكون أسواق جزر الكناري، وهي غران كناريا وتينيريفي، من سوق حقوق المياه، وسوق المياه الفورية والأسهم في سوق أنابيب المياه وتشمل المصادر: وكالة البيئة في المملكة المتحدة، المملكة المتحدة، أوفوات، أستراليا لجنة المياه الوطنية، الولايات المتحدة البيئية وكالة حماية، نستله، رويترز.
جمعتها نينا تشيستني، تحرير جين بيرد.
تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

سجل المياه الفيكتوري.
تداول حصة المياه.
نظرة عامة على تداول حصة المياه.
ويمكن أن تعني "التجارة" في أسهم المياه نقل الملكية أو تغيير الموقع أو كليهما.
معلومات للمشترين من حصة المياه.
توفر الوثيقة أدناه معلومات لمشتركي حصة المياه حول التأثير المحتمل للمرحلة المرحلية المسجلة مقابل حصة المياه على أي من:
والمخصصات المتاحة تحت حصة المياه في الموسم الحالي، أو أي رسوم تخزين مستحقة أعلاه تفرض على حصة المياه في الموسم الحالي.
تم تحديث هذه الوثيقة لتعكس التغيير في رسوم تخزين أكثر من استحقاقك في أنظمة المياه موراي، غولبورن و كامباسب التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يوليو 2018.
يمكنك معرفة المزيد عن رسوم تخزين أكثر من استحقاق المياه الخاصة بك في ورقة الحقائق المتاحة هنا.
المياه تاريخ نقل حصة.
يمكنك الحصول على معلومات موجزة هنا عن نقل أسهم المياه لمصدر منطقة تجارية معينة وموثوقية داخل أنظمة المياه المنظمة.
على سبيل المثال، يمكنك العثور على معلومات عن عدد التحويلات في الموسم الحالي، وحجم المياه المتداولة، وإحصاءات الأسعار عن تلك الصفقات، وقائمة بجميع التحويلات.
تاريخ تداول حصة المياه.
ملاحظات وإخلاء المسؤولية.
هذه الإحصائيات هي من خلال منطقة المنطقة التجارية، بدلا من استخدام منطقة التجارة. ويشير مصدر منطقة التجارة لحصة المياه إلى مكان تخزينها. هذا لا يتغير أبدا. وتظهر مناطق التجارة الخاضعة للتنظيم فقط، حيث أن هذه المناطق التجارية هي الوحيدة التي تملك حصصا في المياه. وتظهر طلبات نقل أو تقسيم ونقل أسهم المياه. نقل التطبيقات يؤدي إلى تغيير الملكية. وفي بعض الحالات، يحدث تغيير الملكية مع نقل ملكية الأراضي. ولا يتم فصل عمليات نقل الملكية التي هي جزء من بيع المياه / الأراضي. وتظهر اإلحصاءات التحويالت المسجلة فقط وتصنف حسب تاريخ تسجيل التحويل. متوسط ​​السعر هو متوسط ​​سعر الصفقات ضمن منطقة التداول المحددة. قد تكون بعض المعامالت بين أطراف ذات عالقة أو غير نقدية أخرى - تم استبعاد هذه التحويالت بسعر الصفر من حساب السعر الوسيط. وتستند بيانات التسعير إلى البيانات التي يقدمها مقدمو الطلبات بشأن طلبات نقلهم وهي جيدة فقط مثل البيانات المقدمة. ولذلك فإن الإدارة لا تضمن دقة بيانات التسعير. إذا كانت هناك مشكلات في هذا التقرير، فيرجى النقر هنا لإعلامنا بذلك.
4٪ حد الخروج.
وحتى 30 يونيو / حزيران 2018، حافظت فيكتوريا على حد سنوي قدره 4٪ على حجم المياه المتداولة في مناطق الري في شمال فيكتوريا، وذلك امتثالا للمبادرة الوطنية للمياه. شرح ل 4٪ الحد متاح في قاموس المياه.
انقر هنا لمعرفة الوضع النهائي للحد 4٪ لكل منطقة الري في السنوات السابقة.
أسهم المياه المتنازع عليها.
إن حصة المياه غير المترابطة هي حصة لا تملك ترخيصا معينا لاستخدام المياه للمخصصات التي سيتم استخدامها. ويتم االحتفاظ بهذه األسهم بشكل مستقل عن األرض.

بوابة سياسة فوكس سيبر.
تحليل السياسات القائم على البحوث والتعليق من كبار الاقتصاديين.
تراخيص المياه التي تبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار أمريكي في أسواق المياه الناشئة في أستراليا.
ومع اكتساب مخططات الحد الأقصى والتجارة زخما كسياسة بيئية قابلة للتطبيق، يحدد هذا العمود سوقا لتراخيص المياه في أستراليا. ومنذ أوائل التسعينات نما السوق ليتسع لتداول ما يقرب من 3 مليارات دولار استرالي من التراخيص بقيمة إجمالية تصل إلى استحقاقات الوصول إلى المياه بما يقرب من 40 مليار دولار.
والمشكلة الاقتصادية الأساسية - وهي الموارد الشحيحة التي ترتكب ضد الطلب الذي لا يشبع - اعترفت منذ وقت طويل بأنها ذات صلة بالقضايا البيئية (بيغو 1920). وقد ركزت العديد من الدراسات على ندرة الموارد الطبيعية - لا سيما الوقود الأحفوري - ولكن ماذا عن الماء، وهو أحد أكثر أنواع الوقود حيوية للحياة البشرية؟ وفي كثير من مناطق العالم، يكون هذا المورد نادرا للغاية، وإذا ما أريد أن تؤمن بعض التنبؤات بتغير المناخ، فإن الوضع سيزداد سوءا.
في هذا العمود، أرسم الخطوط العريضة لاستخدام "تجارة المياه" من قبل الحكومة الأسترالية لتحسين كفاءة استخدام المياه. بين عامي 2008 و 2009، شهد سوق تراخيص المياه التجارة في المياه بقيمة 2.74 مليار دولار أسترالي - بزيادة قدرها حوالي 70٪ عن العام السابق (لجنة المياه الوطنية 2009). وتزداد شعبية المبادرات المتعلقة بالابتكار والتجارة على الرغم من العقبات السياسية، مع بعض الأدلة الأخيرة على النجاح (انظر على سبيل المثال هاهن وستافينز 2018 على هذا الموقع). وتراقب العديد من البلدان التي تواجه شواغلها بشأن إمدادات المياه تجربة أستراليا مع الحد الأقصى للتبادل التجاري مع عيون حريصة.
ما هو تداول المياه؟
ويشمل تداول المياه النقل المؤقت أو الدائم لترخيص المياه. وتشمل التجارة المؤقتة أو المؤقتة نقل تخصيص المياه لفترة محددة من الزمن وتحدث عادة في السنة المالية الأسترالية.
وقد أدخلت التحويلات الدائمة لاستحقاقات المياه في ولايات جنوب أستراليا في عام 1982، ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند في عام 1989، وفيكتوريا في عام 1991 (لجنة حوض موراي - دارلينج 1995). وقد سمح ذلك بتداول المياه السطحية والجوفية داخل حدود الدولة.
وفي أعقاب دفع الحكومة لمزيد من المرونة في تداول تراخيص المياه، وإدخال سقف على التراخيص في عام 1995، أنشأت لجنة حوض موراي دارلينج أول مشروع تجريبي مشترك بين الولايات للمياه في عام 1998، وهو ما سمح بتجارة محدودة بين الولايات استحقاقات المياه الدائمة "(لجنة حوض موراي دارلينج 2007 ج). ووافقت ولايات نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا وفيكتوريا على السماح بنقل تراخيص الدولة إلى دولة أخرى. واستمر هذا التعاون، كما اتسع نطاق التراخيص الدائمة والمؤقتة عبر حدود الدولة توسعا كبيرا.
وفي الوقت الراهن، هناك حاجة إلى عدد متزايد من المخصصات التجارية المؤقتة التي تيسر من خلال استخدام التبادلات الإلكترونية والمزيد من الأطراف الثالثة، من قبيل المحامين والمتعاملين والسماسرة، من أجل معرفتهم المتخصصة نظرا لأن السوق الأوسع تواصل نموها في حركة المرور والقيمة.
تغيير يختمر في الماء.
إلى حد بعيد أكبر مستخدمي المياه في أستراليا هي الري. بين عامي 2004 و 2005 استخدمت الري حوالي 65٪ من المياه المتاحة (الموارد المائية الأسترالية 2009). العديد من مرافق المياه توفر المياه الصالحة للشرب إلى المدن الأسترالية الكبرى والتجارة في المياه داخل المدن محدودة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الفجوة القائمة بين الريف والحضر - حيث يحدث تداول المياه في البلد وإمدادات المياه في المدن - تتغير وأصبحت الخطوط أكثر وضوحا. وتقوم مرافق المياه في المناطق الحضرية بشراء تراخيص المياه من الري وصرف المياه إلى مخازنها من أجل تكملة النقص المحتمل في إمداداتها، وفي الوقت نفسه يجري تداول مبتكر على نطاق صغير في بعض المدن.
حوض موراي دارلين.
ويقدم حوض موراي - دارلينغ مثالا على سوق المياه في المناطق الريفية. الحوض هو منطقة جافة نسبيا، وهو ما يمثل حوالي 6٪ من الجريان السطحي في أستراليا (لجنة المياه الوطنية 2007). وتوجد في المنطقة بنية تحتية عامة وخاصة على نطاق واسع لتنظيم توصيل المياه على أساس المقاطعات، كما أنها ترتبط ارتباطا هيدرولوجيا بتمويل المياه الأقاليمية (لجنة المنافسة والاستهلاك الأسترالية 2006). الحوض أكبر منطقة تجارة المياه داخل القارة الأسترالية وربما أكبر، في العالم، كما يمتد حوض موراي دارلينج عبر سبعة من القارة الأسترالية وحجم فرنسا واسبانيا مجتمعة. ويعيش نحو مليوني شخص داخل الحوض ويعتمد مليون شخص آخر اعتمادا كبيرا على مياهه. وتتجاوز نهريها الولايات القضائية في إقليم العاصمة الاسترالية ودول نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا وفيكتوريا. وتشكل المنطقة حوالي 70٪ من الزراعة المروية في أستراليا.
ويمكن رؤية الحوض وأنهاره في الشكل 1 الذي يظهر موقعه داخل قارة البر الرئيسي لأستراليا. وتوصف مناطق الري الرئيسية، وتجارة المياه نشطة بين الولايات ومناطق الري.
شكل 1 . مناطق الري الرئيسية في حوض موراي دارلينج.
المصدر: لجنة حوض موراي - دارلينغ (2007a)
مليارات الدولارات في التداول.
ولاية نيو ويلز هي أكبر دولة تجارية تليها فيكتوريا ثم جنوب أستراليا. وسوف تنمو تجارة المياه في كوينزلاند، ومن المرجح أن تتفوق على دول غرب أستراليا وجنوب أستراليا في المستقبل (انظر الشكل 2).
الشكل 2 . قيمة تجارة المياه في أستراليا.
المصدر: لجنة المياه الوطنية 2009.
وفي الفترة بين عامي 2004 و 2005، بلغ إجمالي حجم استحقاقات الحصول على المياه في أستراليا 608 18 جيغاليتر (لجنة الإنتاجية لعام 2018). وبافتراض أن القيمة الإجمالية لاستحقاقات الحصول على المياه في أستراليا في عام 2007 تبلغ 000 2 دولار أسترالي لكل ميغاليتر، فإن القيمة الإجمالية لاستحقاقات الوصول إلى المياه تبلغ 37 بليون دولار أسترالي تقريبا. كما ارتفع سعر رخصة المياه المشتراة من نهر موراي دارلينج بشكل ملحوظ على مدى السنوات ال 18 الماضية. وتطبق معدالت نمو مختلفة في مناطق جغرافية مختلفة، ولكن تم العثور على نمو سنوي بنسبة 15٪ في قيمة تراخيص المياه) بجورنلوند أند روسي 2006 (. وتعزى الزيادة في السعر إلى:
ومبادرة السياسة العامة للمساعدة في تداول تراخيص المياه، وإدخال سقف على التراخيص الجديدة الصادرة عن الحكومات، ونمو خطط الاستثمار المدارة 2، والجفاف الشديد في أستراليا.
وتشير الزيادة في الأسعار إلى أن المياه يجري نقلها إلى المستخدمين ذوي القيمة الأعلى ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة.
قيمة تراخيص المياه.
وقد زادت تراخيص المياه بشكل كبير من حيث القيمة على مر السنين. وفي عام 1990، أفادت التقارير بأن قيمة رخصة المياه الدائمة في ولاية جنوب أستراليا من أجل ميغاليتر من مياه نهر موراي تبلغ حوالي 50 دولارا أمريكيا - أي 100 دولار لكل ميغاليتر، ووصلت إلى حوالي 600 2 دولار أسترالي في عام 2007.
ومنذ عام 2007، انخفضت الأسعار المدفوعة لتراخيص مياه نهر موراي في جنوب أستراليا. وفي عام 2018، قامت الحكومة الاتحادية بدفع الري إلى حوالي 2،075 دولار أمريكي لكل ميغاليتر لشراء تراخيص المياه، وستحول هذه التراخيص إلى استحقاقات بيئية تسيطر عليها الحكومة الاتحادية. ويبين الشكل 3 الزيادة في أسعار تراخيص المياه الدائمة والمؤقتة من قسم جنوب أستراليا لنهر موراي - دارلينج. وقد حدثت اتجاهات أسعار مماثلة عبر الحوض.
الشكل 3. زيادة أسعار تراخيص المياه في الشركة السعودية.
المصدر: بيركات وتر 2018.
استنتاج.
أسواق المياه في أستراليا جديدة ومتطورة. قيمة التراخيص المتداولة هي بمليارات الدولارات. ولكن لا ينبغي أن ننسى أن هذه عملية بطيئة وتدريجية منذ عام 1994. كل من المياه الجوفية والسطحية في الحوض يعبر حدود الدولة والأقاليم، وأدت الخلافات بين الولايات القضائية إلى إبطاء تطور السوق. وفي الوقت نفسه، فإن نطاق وحجم التغيير اللازم لإدخال نظام الحد الأقصى للتجارة يتطلب سياسات وتشريعات جديدة، فضلا عن الدعم من أحدث الأساليب العلمية. وعلى الرغم من هذه العقبات، تسارعت سرعة التقدم منذ عام 2004 فصاعدا، حيث تأثرت أستراليا بالجمع بين:
والجفاف المستمر في الجزء الجنوبي من القارة الإفراط في تخصيص تراخيص المياه وتغير المناخ.
وتشير التجربة الأسترالية إلى أن التجارة الفعالة لتراخيص المياه من المرجح أن تحدث عندما يكون هناك:
سائق للتغيير - مثل موارد المياه الشديدة؛ والالتزام بالأدوات القائمة على السوق لدفع إصلاح المياه؛ السياسات التي يعتمدها أصحاب المصلحة والتي تعكس الالتزام بأسواق المياه؛ التشريعات والتنظيمات المتوافقة التي تدعم أسواق المياه؛ تطبيق العلم من أجل فهم خصائص الموارد المائية التي يتم تداول المياه منها؛ والدعم الحكومي لأنظمة السوق ومشاركة المنشآت الخاصة في تجارة المياه.
وأدت الحاجة إلى إصلاح استخدام المياه وإدارة المياه بكفاءة أكبر إلى زيادة فهم موارد المياه في أستراليا، وإلى تغير كبير في السياسات والتشريعات، وإلى أسواق المياه الناشئة.
المراجع.
بجورنلوند هينينغ وبيتر روسيني (2006)، "تحليل تجريبي للعوامل الدافعة للنتائج في أسواق المياه الدائمة - دراسة حالة أسترالية"، مركز الاقتصاد العقاري والبحوث العقارية، كلية الأعمال الدولية، جامعة جنوب أستراليا.
مجلس الحكومات الأسترالية (1994)، "المرفق ألف لسياسة موارد المياه"، بيان اجتماع مجلس الحكومات الأسترالية.
لجنة حوض موراي-دارلينغ (2007a)، كتاب إريسورس.
لجنة حوض موراي-دارلينغ (2007b)، "تجارة المياه".
بيغو، آرثر سي (1920)، اقتصاديات الرعاية، لندن: ماكميلان.
يونغ مايكل، دارلا هاتون ماكدونالد، راندي سترينجر، وهينينغ بجورنلوند (2000)، "تجارة المياه بين الدول: استعراض لمدة عامين"، مشروع التقرير النهائي.
(1) يتفاوت سعر تراخيص المياه الريفية في جميع أنحاء أستراليا اختلافا كبيرا وينبغي اعتبار هذا الرقم تقديرا غير علمي.
2 منذ عام 1995، مزارعي العنب في جنوب أستراليا مع الوصول إلى نهر موراي المياه توسيع منطقة الكرمة بنسبة 67٪ (يونغ وآخرون 2000: 13)
زميل باحث زائر في معهد البيئة بجامعة أديلايد وباحث مشارك في الجامعة الوطنية الأسترالية.

معلومات سوق المياه.
مزرعة مروية لزراعة الخضروات، جنوب ويريبي، فيكتوريا.
وينطوي سوق المياه الأسترالي على تداول استحقاقات المياه والمخصصات داخل نظم الموارد المائية المتصلة بها وبين الاستخدامات الحضرية والريفية والبيئية.
على الرغم من أن سوق المياه في أستراليا لديها تاريخ قصير نسبيا فقد نمت بسرعة في السنوات ال 20 الماضية. وتعتبر استراليا اليوم رائدة عالمية في استخدام آليات السوق لإدارة المياه.
يمكن أن تأخذ تجارة المياه عدة أشكال. وتشمل صفقات الاستحقاق التجارة الدائمة في استحقاقات المياه وتأجير استحقاقات المياه. ومن الممكن أيضا التجارة الموسمية لتخصيص المياه.
وتحدد أسعار التداولات وحصص التخصيص بالقيمة التي يضعها المشترون والبائعون على المياه استجابة للعديد من العوامل مثل:
والغرض من استخدام المياه؛ أنماط الطقس؛ المخصصات المتاحة؛ حجم التخزين؛ والترتيبات التشريعية القضائية؛ وظروف سوق السلع.
جمع البيانات.
ومن المهم أن تكون المعلومات ذات الصلة بالسوق ذات أهمية كبيرة لدعم سوق المياه الفعال وأن تسمح للمشاركين باتخاذ قرارات مستنيرة.
ويتيح قانون المياه لعام 2007 للمكتب جمع مجموعة من المعلومات المتعلقة بسوق المياه بما في ذلك:
الوصول إلى المياه والري؛ الصفقات الدائمة أو عقود إیجار استحقاقات الحصول علی المیاه وحقوق الري؛ توزيع المياه؛ تصاريح لتشغيل أو بناء مخزن ثانوي؛ وتصاريح استخراج المياه من المجرى أو المجرى المائي.
نشر البيانات.
وتتاح معلومات سوق المياه التي يجمعها المكتب للجمهور من خلال تقارير منتظمة عن سوق المياه كجزء من الموقع الشبكي لسوق المياه الوطني.
ويعرض التقرير أيضا في الإحاطة الإعلامية الوطنية للمناخ والماء، وفي التقرير السنوي لسوق المياه الأسترالي السنوي للجنة المياه الوطنية.
منتجات المكتب ذات الصلة.
ويوفر الحساب الوطني للمياه التابع للمكتب معلومات شاملة عن تسعة مناطق ذات أهمية كبيرة في استخدام المياه. وهو يكشف عن حقوق الحصول على المياه، واستخدام المياه، وحق الاستحقاق والتخصيص.
تخزين المياه التطبيق.
ما لم يذكر خلاف ذلك، فإن جميع المواد الموجودة في هذه الصفحة مرخصة بموجب ترخيص كريتيف كومونس أتريبوتيون أوستراليا.
المشاهدات الرسومية.
هذه الصفحة أنشئت في 06:51 يوم الخميس 18 يناير 2018 (أوتك)
& # 169؛ كوبيرايت كومنولث أوف أوستراليا 2018، بوريو أوف ميتورولوغي (عبن 92 637 533 532) | إخلاء المسؤولية | الخصوصية | إمكانية الوصول.

نظام تجارة المياه الوطنية
بعد سنوات عديدة في سوق المياه ندرك الدور الهام الذي يلعبه وسطاء المياه لمساعدتك في قرارات المياه الخاصة بك. لقد وجدنا أن معظم العملاء لا يزالون يفضلون الاتصال مع وسيط المياه المحلي لمناقشة قضايا مثل:
أفضل وقت في السنة المائية لشراء أو بيع. أحدث الاتجاهات والفرص في سوق المياه. استراتيجية المياه الشاملة للمشروع الخاص بك؛ أنواع جديدة من المنتجات المائية المتاحة مثل الأمام وتأجير؛ قواعد التداول الخاصة بمناطق معينة وأنواع استحقاقات المياه؛ التغيرات في قواعد سوق المياه والسياسات الحكومية المرتبطة بها؛
في waterexchange. au لدينا شبكة شاملة من وسطاء المياه المحلية لمساعدتك في قرارات المياه الخاصة بك. حدد منطقتك أدناه لمعرفة من يمكنه المساعدة:
حدد منطقتك:
وسطاء نشطون في منطقتك:
أخبار سوق المياه.
سوق المياه الوطنية.
تويتر تغذية.
لماذا التجارة معنا.
هناك ثلاثة أسباب رئيسية لتداولك معنا:
1) مباشرة وبسيطة Ђ "البوابة الشخصية الخاصة بك يجعل من السهل لتحميل أوامر شراء / بيع، محاولة على مزادات المياه وتتبع الصفقات الخاصة بك.
2) عمق السوق والسيولة †"نحن استراليا أكبر ™ الصرف المياه المستقلة. وهذا يعني أن أفضل الفرص للعثور على المشترين أو البائعين لتتناسب مع التجارة الخاصة بك وتحقيق أفضل سعر ممكن.
3) آمنة ماليا †"نحن مدعومة من قبل بعض من أسكس أكبر الشركات التجارية الزراعية أسكس المدرجة وشركات الري. يتم تدقيق حسابات الثقة لدينا بشكل مستقل مما يعني أموالك آمنة. نحن نقدم ضمان الدفع للبائعين تخصيص مؤقت لتعطيك راحة البال.
قابل الفريق.
ويتكون فريق waterexchange. au من الأفراد متحمس للغاية.
داميان هاينتز.
نشأ داميان على ملكية زراعية في شمال غرب فيكتوريا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في اإلدارة البيئية من جامعة فلندرز في المملكة العربية السعودية، كما أنهى شهادة الدبلوم في تدريب حوكمة الشركات مع المعهد األسترالي لمديري الشركات) إيكد (.
وشارك داميان في إدارة الموارد المائية وتجارة المياه لأكثر من 15 عاما، وهو مدير سابق في مجلس إدارة شركة موراي السفلى للمياه.
لوك إنجليفيلد.
محلل سوق المياه.
لوقا حاصل على بكالوريوس العلوم (الأعمال الزراعية). قبل انضمامه إلى waterexchange. au كان لوقا عضوا في فريق الاستثمار في المياه لرجال الأعمال الزراعية الأسترالية بارزة. وساعد خلال فترة خدمته في التجارة بكميات كبيرة من الاستحقاقات الدائمة والتخصيص المؤقت في حوض موراي دارلينج.
مع فهم قوي من الفرص والقواعد في سوق المياه، دور Luke†™ ل في waterexchange. au هو توفير الدعم التحليلي والتعليمي لزملائه الموظفين والعملاء.
جانين مكينون.
ولدت جانين وترعرعت في وينتورث، نيو ساوث ويلز ثم قضت عدة سنوات في العمل في مواقع مختلفة بما في ذلك لندن (المملكة المتحدة) وسيدني وبيرث. ثم انتقلت جانين إلى وطنها وينتورث حيث كانت على مدى السنوات ال 15 الماضية تعيش بجانب نهر دارلينج الرائع. وقد ركزت العمالة JanineЂЂ ™ على المصرفية والعقارات وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، وصناعة المياه.
أليسون بارفري.
موظف معالجة الاستحقاقات الدائمة.
ولدت أليسون وترعرعت في وينتورث، نيو ساوث ويلز. عملت أليسون سابقا في الحكومة المحلية لمدة 18 عاما قبل الانتقال إلى صناعة المياه قبل ثلاث سنوات. أليسون هو المسؤول عن جميع تجهيز الصفقات دائمة ل waterexchange. au.
جيني مارتن.
ولدت جيني في وينتورث، نيو ساوث ويلز وجعلت طريقها مرة أخرى إلى منطقة تقاطع موراي دارلينج بعد أن قضى 23 عاما الماضية في وا. وشملت مهنة "يينيو" العمل المبكر في امتلاك وتشغيل الأعمال التجارية الصغيرة مع زوجها. وقبل انضمامها إلى waterexchange. au عملت في صناعة العقارات لمدة 7 سنوات.
حدد عضو الفريق لمعرفة المزيد.
واتيركسشانج. كان رائدا في وقت مبكر في إنشاء أسواق المياه في أستراليا. ولها تاريخ طويل من التنمية على النحو المفصل أدناه.
و واتيركسشانج تبدأ عملياتها في عام 1994 وتجارة خدمات الإرشاد الري.
قدمت الشركة خدمات إدارة الأصول المائية المختلفة في وادي ماكواري في نيو ساوث ويلز.
وشكلت الوطنية واتيركسشانج، وتعمل بمثابة خدمة التبادل لسماسرة المياه عبر الوديان الشمالية نهر نيو ساوث ويلز.
أطلق موقع Waterexchange. au، كمنصة للمزاد العلني، ويقوم بإجراء التداول الإلكتروني الأول لاستحقاقات المياه في العالم.
تم تغيير الاسم إلى واتيركسشانج بتي Ltd.
المباني الجديدة في دوبو نيو ساوث ويلز شراؤها وجميع التكنولوجيا في موقع مركزي.
توسعت العمليات عبر حوض موراي دارلينج بأكمله.
1000 الانتهاء من التجارة.
تم الانتهاء من التجارة 2000.
تغيرت المنصات التشغيلية إلى التداول النقي القائم على تبادل.
يبدأ التداول الفيكتوري.
أول صفقات عقود المياه إلى الأمام أجريت.
أجريت أولى عمليات المياه الجوفية.
افتتح مكتب جديد في كانبيرا أكت.
أول صفقات جنوب أستراليا التعامل.
التجارة عبر الإنترنت 10،000 على التعامل مع منصة الصرف منذ عام 2002.
8،000 صفقة تم تداولها في سنة واحدة.
قمم الجفاف ويؤدي إلى كل وقت عالية سعر تخصيص مؤقت من 1200 $ / مل.
وتصل أسعار مياه الأمطار الهامة إلى 4 دولارات / مل.
منصة التداول ترقية، أطلقت نظام المزاد الاستحقاق.
تم إطلاق أسواق الإیجار التوجیھي وإیجار الإیجار.
5000 معاملة تم تداولها في سنة واحدة.
أرسل لنا سؤالك.
إذا واجهت أي صعوبات فنية، يرجى الاتصال بمكتبنا الرئيسي على الرقم 1300 021 489. أو يمكنك ملء النموذج أدناه، انقر على إرسال أحد ممثلينا على اتصال في أقرب وقت ممكن.
نشكرك على إرسال استفسارك.
وسوف نسعى للرد عليك في أقرب وقت ممكن.

No comments:

Post a Comment